آخر الأحداث والمستجدات 

المصممة المكناسية وفاء الغزري تشارك في معرضي فرنسا وقطر للأزياء

المصممة المكناسية وفاء الغزري تشارك في معرضي فرنسا وقطر للأزياء

تستعد المصممة المغربية وفاء الغزري للمشاركة في معرضين بكل من فرنسا وقطر، وذلك بتشكيلة جديدة ومبتكرة من القفطان المغربي الأصيل. وتأتي هذه المشاركة عقب فوز إحدى تصميمات الغزري بالجائزة الجهوية للرباط التي نظمتها في نونبر من السنة الماضية المندوبية الجهوية للصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا زمور زعير. وهو تتويج جاء بعد سنوات من الممارسة والابتكار مع المحافظة على ثوابت وملامح القفطان المغربي المتميز. 

وفاء الغزري القادمة من مدينة مكناس، تشربت صنعتها بالوراثة من والدتها، لكنها لم تقف عند حد التقليد بل تجاوزته إلى ابتكار أشكال مختلفة وجديدة زادت من رونق وبهاء القفطان. وهو الشيء الذي مكنها من كسب تقدير واحترام الأوساط المتخصصة في مجال صناعة القفطان، حيث صارت مدعوة إلى إعطاء شحنة إضافية لعملها المتسم بالبحث عن الجديد الذي يمنح القفطان سمات الحداثة وفي الوقت نفسه الحفاظ على ملامحه الأساسية الأصيلة.

والجدير بالذكر أن وفاء الغزري التي راكمت 16 سنة من التجربة الاحترافية، شاركت في عدة معارض بكل من الرباط ومكناس وسلا، وتستعد لخوض تجارب جديدة في فضاءات مغايرة في محاولة منها لمواصلة المسير الذي بدأه رواد القفطان المغاربة في العالم. وتقول وفاء إن القفطان صار ملمحا من ملامح المغرب، وبطاقة تعريف مغربية لمنتوج تراثي أصيل استطاع أن يخترق عوالم الحداثة وأن يصبح منتوجا مطلوبا في يومياتنا. وأضافت وفاء أن كل الألبسة المغربية التقليدية ما يميزها قدرتها على كسب رهان الحداثة والمنافسة وأثبتت نفسها من خلال الإقبال على استهلاكها عالميا. وختمت وفاء الغزري كلامها بالتأكيد على أن مبدعي القفطان المغاربة لهم لمستهم الكبيرة في مجال الأزياء العالمية، وطالبتهم بالحفاظ على وجاهة وجمال وتألق هذا القفطان المغربي العابر للقارات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-01-23 23:22:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك